جاري تحميل ... موقع صحتي

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية هرمون التستوستيرون و كيف تزيده في جسمك ؟

هرمون التستوستيرون و كيف تزيده في جسمك ؟

حجم الخط

 هرمون التستوستيرون و كيف تزيده في جسمك ؟

يتم إجراء فحص هرمون التستوستيرون لقياس مستوى هرمون التستوستيرون في الدم عن طريق أخذ عينة دم بسيطة. التستوستيرون هو الهرمون الجنسي الذكري، وهو الذي يؤثر على التطور الطبيعي للذكور ويؤدي إلى ظهور علامات الذكورة.

هرمون التستوستيرون و كيف تزيده في جسمك ؟

هرمون التستوستيرون و كيف تزيده في جسمك ؟

هرمون التستوستيرون

يفرز هذا الهرمون (  هرمون التستسترون )  لدى كلا الجنسين، ولكن بكميات أكبر بكثير لدى الرجال، وهو المسؤول عن العلامات الجنسية الثانوية (تغيير الصوت، كثرة الشعر، مبنى الجسم ألذكوري) وكذلك عن إنتاج الحيوانات المنوية , يتم فحص مستوى هذا الهرمون في الدم لدى الرجال، عادة، عند الاشتباه بالعقم أو عند انخفاض الرغبة الجنسية. 

طرق طبيعية لزيادة مستوى هرمون الذكورة التستسترون

  • 1- التغذية السليمة:

عندما نقول التغذية السليمة، البعض يعتقد أنها الرجيم! هذا ليس صحيحاً، وإنما المقصود اتباع نظام غذائي صحي متوازن، ليمكنك من زيادة هرمون التستسترون بالطرق الطبيعية.

  • فيتامين " د " 

يعتبر فيتامين (د) من أهم الفيتامينات إذا ما تعلق الأمر بالتستسترون، فهو يعد كمكثف طبيعي لهذا الهرمون في الجسم.

  • الزنك (ZINC) 

يساهم عنصر الزنك في تعزيز جودة الحيوانات المنوية، كذلك هو محفز لرفع مستويات الهرمون المسؤول عن  إفراز هرمون التستسترون في الجسم.

  • البروتينات والكربوهيدرات 

هناك علاقة عكسية بين نسبة الدهون ومستوى هرمون التستسترون في الجسم، بمعنى أنه كلما زادت نسبة الدهون في جسمك، تنخفض مستويات التستسترون لديك. 

لذلك نجد، أن تناول كمية كافية من البروتين يساهم في خفض مستوى الدهون، وبالتالي زيادة نسبة هرمون الذكورة في الجسم  هرمون التستسترون .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال